الجدول الرمضاني – تحميل مجاني!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أردت أن أقدم لكم هدية قبل شهر رمضان المبارك، ألا وهي الجدول الرمضاني.

جدول رمضان

صممت الجدول على مقاس ورق A4، لكن بالطبع يمكنكم تصغيره أو تكبيره أثناء عملية الطباعة، ليناسب احتياجاتكم.

الجدول غير مؤرخ بالميلادي، ولم أكتب فيه أيام الأسبوع، وذلك بسبب أن شهر رمضان لا يثبت إلا برؤية الهلال، لكن هناك مكان كاف لكم لكتابة ذلك بعد ثبوت رؤية الهلال، ويمكنكم أيضاً استخدامه في أي سنة تريدون.

يمكنكم تعليقه في مكان واضح، والنظر إليه كل يوم من أيام رمضان، والتخطيط لكل ما تريدون فعله من أعمال الخير في رمضان كالصدقة والقيام وورد تلاوة القرآن، بالإضافة إلى معرفة الأيام التي تحتاجون فيها لقضاء الصيام لمن كان لديه عذر شرعي للإفطار فيها.

الجدول مميز بتقسيمه إلى ثلاثة أقسام: العشر الأوائل، والعشر الأواسط، والعشر الأواخر من رمضان، وذلك ليتيح لكم توزيع أعمال الخير عليها، والإكثار منها بالتدريج، ليكون التركيز بأعمال الخير في العشر الأواخر أعظم، نظراً لعظم أجرها في تلك الأيام.

الجدول أيضاً مميز بوجود شبكة مربعات في داخل خاناته، لتساعدكم على الكتابة والتقسيم بداخلها على حسب الرغبة، لكن يمكنكم بالطبع تجاهلها والكتابة كما تريدون، لأن خطوط الشبكة خفيفة اللون.

أرجو من الله أن ينفعكم هذا الجدول في رمضان هذه السنة وفي كل سنة، وأن يبارك لنا ولكم في أوقاتنا في هذا الشهر الكريم، وأن يعيننا على صيامه وقيامه.

أختكم هدى

………………………………………………

رابط التحميل:

جدول رمضان

 

5 thoughts on “الجدول الرمضاني – تحميل مجاني!”

  1. Pingback: خطتي لرمضان – بالمفكرة

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *